إنتبه !! فايسبوك سيعاقب الصفحات التي تطلب الأعجابات، التعليقات والمنشن

بواسطة: تعليقات :

20‏/12‏/2017

ADS

إنتبه !! فيسبوك سيعاقب الصفحات التي تطلب الأعجابات، التعليقات والمنشن engagement bait

أصبحت الشبكة الإجتماعية فايسبوك، في تحديث مستمر لتطوير خدماتها. حيث أعلن Facebook عن تحديث جديد يخص الصفحات التي تطلب من المتابعين للصفحة عمل "منشن" أو tag للأصدقاء، أوالتعليق على المنشور، مشاركة، أو مثل التصويت عن طريق الإعجاب وباقي أيقونات التفاعل.الآن فايسبوك يهاجم ما يسمى « Engagement bait ». أي أن تطلب من المتابعين الإعجاب والتعليق بطريقة مباشرة.

ما هو الـ « engagement bait » ؟ 

لا شك أنك رأيت مسبقا عندما تتصفح  منشور يطلب من المعجبين و المتابعين بالتفاعل مع المنشور كالتعليق أو أن يُطلب منهم الإعجاب.

تدل كلمة engagement bait على ما يقاربها باللغة العربية بـ "إغراء التفاعل"،  وهي منشورات لا غاية منها إلاّ لخلق التفاعل وتتواجد في خلاصة الأخبار، ويجدها فايسبوك غير جيدة.

وتقول الشبكة الإجتماعية فايسبوك، أن الموظفين إختبرو مئات الألاف من المنشورات كنموذج يمكنه الكشف عن مختلف أنواع engagement bait. وبفضل هذا الذكاء الإصطناعي، فإن فايسبوك يمكنه وضع حد لظهور المنشورات المستهدفة من قبل هذا التحديث.

لكن فايسبوك ستحذف الصفحات التي تستخدم هذه المنشورات بشكل متكرر. «سنقوم بتنفيذ هذه الخطوة على مستوى الصفحات على مدى بضعة أسابيع لمنح الناشرين الوقت لتجنب إستخدام engagement bait في منشوراتهم بشكل غير مقصود»، حسب فايسبوك.


بالمقابل يؤكد فايسبوك، أن المنشورات التي تطلب نصائح، المساعدة، مثل نشر طلب معلومات حول شخص مفقود، طلب جمع التبرعات أو طلب نصائح للسفر، لن تتأثر بهذا التحديث.

أمثلة engagement bait من طرف فايسبوك 


طلب المنشن و طلب التعليق 
tag baiting - comment baiting
إنتبه !! فيسبوك سيعاقب الصفحات التي تطلب الأعجابات، التعليقات والمنشن engagement bait


طلب التصويت وطلب التفاعل و طلب المشاركة
vote baiting - react baiting - share baiting
إنتبه !! فيسبوك سيعاقب الصفحات التي تطلب الأعجابات، التعليقات والمنشن engagement bait

إشترك وتوصل بجديد التقنية عبر بريدك.

لا تنسى تفعيل الإشتراك عبر الرسالة التي توصلت بها.



وصلات متعلقة :