***

الصفحات

هذه هي الأسباب التي جعلت جوجل تدعم لغة Kotlin في تطوير تطبيقات أندرويد

بواسطة: تعليقات :

20‏/05‏/2017

مشاركة الموضوع

ADS

هذه هي الأسباب التي جعلت جوجل تدعم لغة Kotlin في تطوير تطبيقات أندرويد - التقنية نت - technt.net

بدأت جوجل مؤثمر Google I/O للمطورية بعدة إعلانات خاصة في ما يخص أندرويد. وأحد هذه الإعلانات المثيرة للإهتمام هي الدعم الرسمي لـ "كوتلين" Kotlin من طرف جوجل لتطوير أندرويد. يذكر أن Kotlin هي لغة برمجة كائنية التوجه، وتم تطويرها من قبل فريق من المبرمجين عند JetBrains علما أن JetBrains هي نفس الشركة التي قامت بتطوير IntelliJ IDEA، منصة للتطوير التي يعتمدها "أندرويد ستوديو" Android Studio، البرنامج أو EDI الرسمي لبرمجة تطبيقات أندرويد

بالنسبة لفريق أندرويد عند جوجل، فإن قرار دعم لغة كوتلين Kotlin يمكن تفسيره بسهولة، أولا دعم EDI لـ كوتلين - أندرويد ستوديو يستند على IntelliJ IDEA لشركة JetBrains وفريق هذه الشركة يعمل من عدة سنوات لضمان أن Kotlin تعمل جيدا مع IntelliJ IDEA. ما يعني أن جوجل ستستفيذ في جميع مجهوداتهم في دعم Kotlin في أندرويد ستوديو وأبعد من ذلك، كوتلين لديها العديد من المزايا الأخرى. وفقا لجوجل، « Kotlin هي (لغة) معبر ومختصرة، قابلة، قوية وممتعة في القراءة والكتابة »، و « لديها مميزات الأمان مهمة ومثيرة للإهتمام » التي تتماشى مع الإستثمارات لجعل التطبيقات آمنة وفعالة بشكل إفتراضي.

الأمر المهم حسب جوجل، هو أن كوتلين قابلة الدمج والتشغيل مع اللغات الرسمية لتطوير أندرويد (Java "جافا"،C++ "سي ++"). وأوضحت جوجل على سبيل المثال أن Kotlin "تعمل مع لغة جافا بسهولة، ما يجعل المطورين الذي يرغبون في التطوير بلغة الجافا على مواصلة إستخدامها، ولكن يمكنهم أيضا إضافة كود لغة كوتلين تدريجيا".

إنطلاقا من نسخة أندرويد 3.0، سيتم دمج أداة دعم Kotlin مباشرة في أندرويد ستوديو، بينما في السابق، كان إستخدام كوتلين على أندرويد ستوديو يتطلب إضافة Plugin مخصص لذلك. لذا سيدعم أندرويد ستوديو لغة كوتلين بشكل كامل. 

ADS


أقسام :