***

الصفحات

تعرف على الحالة التي خلفها هجوم فيروس الفدية WannaCrypt في مستشفى في إنجلترا

بواسطة: تعليقات :

14‏/05‏/2017

مشاركة الموضوع

ADS

تعرف على الحالة التي خلفها هجوم فيروس الفدية WannaCrypt في مستشفى في إنجلترا -التقنية نت - technt.net

بينما كان كل شيء على ما يرام، تفاجأ العالم في هذه الأيام بخبر يعتبر هو الأخطر في عالم التقنية والتكنولوجيا وليس له مثيل من قبل. 

وقعت مجموعة من الدول في خطر الهجوم من قبل فيروس إلكتروني "فيروس الفدية" على شبكة الأنترنت، الذي يسمى WannaCrypt "واناكريبت"، الذي إنتشر منذ يوم الجمعة في عشرات الدول. ويقوم هذا الفيروس بتشفير الملفات على جهاز الكمبيوتر بأنظمة الويندوز، ولكي تتمكن من فك التشفير على الملفات وحذف الفيروس هو دفع الفدية التي يطلبها الفيروس والتي تقدر بـ(300 دولار تقريبا). وأكثر الأضرار كانت من طرف الشركات العملاقة والشركات التابعة للحكومات في هذه الدول، مثل المستشفيات (في أنجلترا)، شركات الإتصالات (في اسبانيا)...وعشرات الألاف من الأجهزة متضررة من خلال أكثر من 45 ألف من الهجمات. 

وإضطرت أغلب الشركات على توقف خدماتها بحكم عدم تمكنها من إستخدام الأنظمة الويندوز، ونذكر الحالة التي قد تكون مؤثرة هي التي حصلت في مستشفى في بريطانيا، بما أن الفيروس يقوم بتشفير جميع ملفات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر في المستشفى فهذا يعني أن ملفات المرضى مشفرة ولا يمكن الوصول اليها. ولم يعد بإمكان المسؤولين والأطباء من معرف حالات المرضى والأدوية لكل مريض والمواعيد المجدولة، ما إستدعى الى إتخاذ قرار تحويل جميع المرضى بشكل عاجل الى مستشفى آخر. 

ADS


أقسام :