***

الصفحات

تعرف على ثلاثة أخطاء يجب عليك تجنبها عند إنشاء وتصميم شعارك الجديد

بواسطة: تعليقات :

19‏/04‏/2017

مشاركة الموضوع

ADS

تعرف على ثلاثة أخطاء يجب عليك تجنبها عند إنشاء وتصميم شعارك الجديد - التقنية نت - technt.net

أخيرا قررت في النهاية إنشاء شعار مناسب لفكرتك، لأنك أدركت أنها الطريقة الأفضل التي ستميزك عن منافسيك وأنها الطريقة الوحيدة لإتاحة الجمهور والزبناء بالتعرف على أنفسهم من خلال شعارك. من خلال هذا المنطلق سأقول لك بعض الأخطاء الأساسية التي يجب عليك تجنبها لضمان مصداقية رسالتك عبر الشعار.

1 - البحث عن المعلومات

مع إمكانية الوصول الى جمهور واسع حول العالم. يمكنك البحث على الأنترنت عن جميع معلومات فكرة الشعار قبل إتخاذ قرار إعتماد أي شيء، والتأكد من عدم وجوده مسبقا.
يجب إختيار شعار مناسب لمشروعك بعناية، وأنصحك بترجمة المعنى بعدة لغات مهمة، كأول دراسة لتحديد ما إذا كان على استعداد لإستخدامه، ولتفاذي أي إحراج. وسبب أخر في البحث قبل إعتماد هذا الإسم والشعار هو أنه يجنبك من ربط شعارك الجديد مع علامة أخرى مختلفة تماما.

2 - تجنب التعميم 

عندما تريد الوصول الى جمهور واسع، قد تقع في فخ جعل الشعار عام، بحيث أن لا أحد لا يحس أنه معني بهذا الشعار في النهاية.
حدد خيارك في إستهداف الجمهور، ما هي الشريحة التي تخطط في استهدافها من خلال رسالتك ؟ يفضل إختيار شعار واضح ومفهوم بدلا من التعميم وهذا سيجعل الجمهور أو الزبناء بأن الرسالة موجه لهم.

3 - اختيار الشعار 

أهم خطوة من الخطوات الأساسية في تطوير الشعار.
هل تعرف أننا نعيش في زمن الرموز والشعارات ؟ ولهذا ما يكون لها تأثير أكبر بكثير من كتابة سطر من النص الذي تصف فيه فكرتك. يجب أن يعكس شعارك الى أقصى حد ممكن لنوعية منتوجك أو الرسالة التي تريد إيصالها للجمهور. ويجب الأخذ بعين الإعتبار أن يستمر الشعار لمدة طويلة، ولا يمكن تغييره دون خلق عدم الرضى لدى الجمهور. 

ADS


أقسام :