أهم المواصفات التي توجد في سامسونج Galaxy S8 حسب الإشاعات وبمصادر مؤكدة

بواسطة: تعليقات :

21‏/02‏/2017

ADS

أهم المواصفات التي توجد في سامسونج Galaxy S8 حسب الإشاعات وبمصادر مؤكدة

بعد الكارثة التي هزت ميدان الهواتف الذكية مؤخرا، وبالأخص شركة سامسونج ومشكلة التي واجهتها في هواتف جالاكسي نوت 7 بسبب إنفجار هذه الهواتف التي قالت سامسونج ان السبب يعود الى مشكلة في البطارية، ما أرغم الشركة على سحب جميع هواتفها من النوع Galaxy Note 7 من السوق.

سامسونج تقرر وقف تسويق غالاكسي نوت 7 وتطلب المستخدمين بإطفاء الأجهزة


وهذا ما يجعل سامسونج مجبرة وتحت الضغط على تخطي هذه الخطوة وتغطية ما سبق بهاتف جديد بجودة عالية، وهذا يشير إلى ان الجوال التالي سيكون جالاكسي إس8. وبعض الإشاعات تتردد حول ما تعمل عليه الشركة الكورية (سامسونج) لهذه السنة. وهذا كل ما نعرفه حاليا حول الجوال الذكي Galaxy S8.



تم جمع جميع المعلومات التي تترددها الإشاعات، يذكر أن لا شيء رسمي حاليا. 


كما تحدثت عدة مواقع على الأنترنت على المعلومات حول الشاشة الجالاكسي إس 8. وحسب الموقع الأمريكي Bloomberg الذي توصل بمعلومات من مصادر مقربة من مصممي الجهاز سامسونج. أولا الشاشة ستكون منحنية على الأطراف، كما هول حال Galaxy S7 Edge. إلا أن سامسونج تنوي الإعتماد على الشاشة المنحنية على جميع موديلاتها بدأ من هذه السنة.

الشاشة المنحنية متاحة بحجمين : 5.1 بوصة و 5.5 بوصة. المعلومة التي قامت عدة مصادر أخرى بنفيها والتي تؤكد بأن الشاشة ستكون 5.7 بوصة و 6.2 بوصة. كما أن الإشاعات توافقت على أن الدقة الشاشة QHD (2560 x  1440).

يتم الحديث أيضا على نسختين Galaxy S8 و +Galaxy 8S، ومن الواضح أنها ستكون نهاية سلسلة الـ Edge.
ربما الجديد في التصميم هو أن شاشة الجالاكسي ستكون من من الحافة الى الحافة. وبالتالي ستكون المساحة الغير مستغلة في الواجهة شبه منعدمة.

شاشة بتقنية Full RGB، التي تحتوي على نفس عدد تحت البكسل، أزرق، أخضر و الأحمر لتحسين جودة الصورة بدون تغيير عدد البكسل.


الزر الهوم ؟
أسفل الشاشة التي تشمل عادة أزرار التنقل للأندرويد،
عدة إشاعات تقول أن زر الرئيسي سيختفي بالفعل على النسخة الثامنة لجالاكسي إس،
وبالتالي ستقوم شركة سامسونج للأول مرة بالتخلى عن زر الهوم للتوجة للأزرار اللمس المدمجة مع الشاشة.

ماسح ضوئي Iris في الواجهة، نفس الذي إستخدم على جهاز Galaxy Note 7. الماسح الضوئي الذي يمكن المستعمل بفك قفل الحماية الهاتف عن طريق العين أمام الكاميرا الأمامية.

كما جرت العادة عند شركة سامسونج تضع عادة معالج قوي على أجهزتها الذكية، Snapdragon أو Exynos. و جالاكسي إس 8 لن يستثني عن باقي الأجهزة. وفي النسخة الأمريكية فسامسونج غالاكسي اس8 سيأتي بمعالج (سنابدراجون) Snapdragon 835 دائما حسب الإشاعات، وبالنسبة للنسخ الأوروبية والأسيوية سيكون المعالج (إكسينوس) Exynos 8895.

فيما يخص الذاكرة الحية RAM فإن الجوال الذكي جالاكسي اس8 قد يمتاز بذاكرة بحجم 6GO RAM. كما يتم الحديث عن الذاكرة الداخلية التي يمكنها الوصول الى 256GO.

وأخيرا البطارية التي هي موضوع حرج بالنسبة لشركة سامسونج بعد الأحداث التي تتعلق بجالاكسي نوت 7. سامسونج قامت بتعديل النسخة البطارية لـ S8، لأن الشركة الكورية ستتوجه الى اليابان لتصنيع هذا العنصر. Murata Manufacturing ستعمل على صنع 25% لهذا المنتوج. وسيتم توفير باقية الإنتاج من قبل شركة Samsung SDI، الشركة المصنعة المعتادة.

الجديد في جانب الشبكة
ربما تكون رغبة سامسونج في تقليد أبل وقد نرى غياب منفذ السماعات على جالاكسي اس 8. ويعتقد حسب الإشاعات أن تكون شركة سامسونغ تضع حدا لمنفذ السماعات، وتبديله بمنفذ USB Type-C، الذي يعمل أيضا كمنفذ سماعات. وهناك حظوظ كبيرة في إتاحة محولات مخصصة من طرف سامسونج في حالة لا يرغب المستخدم في تغيير السماعات.

بما أن منفذ السماعات لن يعد متاحا، لاكن السماعات الجديدة بدون سلك، بطريقة Air Pods لـأبل. وتؤكد أيضا المصادر أن سامسونج ستوفر سماعات خاصة. ولم يتم بعد معرفة ما إذا كانت هذه السماعات ستعمل عن طريق البلوثوت، أو سيتم بيعها مع الهاتف أم منفصلة.

يذكر أن سامسونج سبق أن إستحوذت على Harman Kardon السنة الماضية، وينتظر من الشركة الكورية Samsung أن تستفيذ من خبرة الشركة بدأً من إس8. ويمكن للهاتف الحصول على مكبرات الصوت ذات جودة عالية من نوع Connecticut.

وبما أن سامسونج إشترت شركة Viv Labs، المخصصة في الذكاء الإصطناعي، وحسب الإشاعات فسامسونج تنوي دمج هذه الميزة في جهاز الجالاكسي S8. الذي سيختلف تماما مع S Voice الذي لم يلقى نجاحا في ضل تواجد منافسة مع Siri و Cortana لشركة أبل ومايكروسوفت على الترتيب.
قال Galaxy Club أنه ليس من الضروري أن يحمل إسم Viv ولاكن يمكن تسميته Bixby. 

إشترك وتوصل بجديد التقنية عبر بريدك.

لا تنسى تفعيل الإشتراك عبر الرسالة التي توصلت بها.



وصلات متعلقة :