دور البريد البديل في الحفاظ على البريد الالكتروني

بواسطة: تعليقات :

05‏/02‏/2014

ADS

قد تكون يوما غادرت الأنترنت لمدة معينة، والكل تحكم عليه الظروف الشخصية والخارجة عن الارادة، ربما تجعلك تبتعد عن الانترنت والتدوين والكتابة. ونسبة مهمة من هذه الأشخاص تعود الى نشاطها الذي هو أصلا هواية، لان التدوين هو هواية كما هو معروف. عند العودة لم تتذكر على حسابك في اغلب المواقع، منها المواقع التي تديرها أو المواقع التواصل الإجتماعي، أو أنك لم تعد تتذكر كلمة المرور للبريد الالكتروني.
أخبار التقنية والتكنولوجيا - اسرار وحلول الكمبيوتر والانترنت - جديد الهواتف الذكية

والمشكلة التي تواجهك هي اذا نسيت البريد الالكتروني، لان لو نسيت فقط كلمة السر الأمر يكون في هذه الحالة أسهل، فقط تحتاج الى اعادة ارسال كلمة السر على البريد الذي تكتبه حال ذالك، نفس الشيء اذا نسيت اسم المستخدم، وكما نلاحظ كثيرا عندما تدخل الى موقع تجد "نسيت كلمة السر؟" أو "نسيت كلمة المرور ؟"، في هذه الحالة الأمر عادي لأنك تطلب كلمة السر التي نسيتها، لاكن ماذا لو نسيت البريد الالكتروني ؟

طبعا في المواقع التي تدخل اليها لا تجد فيها "نسيت البريد المسجل به ؟" أو "نسيت البريد الالكتروني ؟".

الان الأمر المهم في هذا كله اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم نسيان البريد أو الاسم المسجله به. هو عند التسجيل غالبا ما يطلب منك ادخال البريد البديل، وهنا غالبا ما يهمله اغلب الناس إلا من عرف دوره في الحفاظ على أمن الحساب.

البريد البديل يتم ادخاله والاحتفاظ به، واذا نسيت يوما البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به فهذا هو البريد الذي سيطلبه منك.

حدث معي سابقا أنني نسيت كل معلومات الدخول الى أحد المواقع، من كلمة السر واسم المستخدم، وطلب مني البريد الذي طلب مني عند التسجيل في ذالك الموقع، هنا عادي أدخلت البريد الذي اتذكره جيدا وتمت العملية، تم إرسال رسالة لإسرجاع المعلومات الى البريد الالكتروني،
لاكن عندما اردت الدخول الى البريد لم اعد اتذكر كلمة السر !!!
دخلت على نسيت كلمة السر وهنا تابعت الخطوات اللازمة لاسترجاع كلمة سر البريد على البريد البديل. والقصة واضحة اقصد دور البريد البديل.

اذا كلما تسجل في موقع أو منتدى أو أي شيء، اذا طلب منك البريد جيدا، وأذكر أن البريد البديل غالبا ما يتم طلبه عند إنشاء بريد جديد. 

إشترك وتوصل بجديد التقنية عبر بريدك.

لا تنسى تفعيل الإشتراك عبر الرسالة التي توصلت بها.



وصلات متعلقة :