تفاصيل: فيس بوك تشتري Whatsapp بـ 19 مليار دولار

بواسطة: تعليقات :

20‏/02‏/2014

ADS

بستة عشر مليار دولار وثلاثة مليار في خيارات الأسهم، فيس بوك تستحوذ على تطبيق الهواتف الذكية للمراسلة الفورية واتس اب "WhatsApp" الذي يضم ما يقارب 450 مليون مستخدم في العالم. رغبة منه في غزو عالم الشبكة العنكبوتية وتجديد حيوية المستخدمين.

ما هو برنامج واتس أب ؟
الواتس أب هو تطبيق للهواتف الذكية واللوحات الرقمية "تابلت"، يتيح امكانية ارسال الرسائل القصيرة، والرسالة العادية، وفي البلدان السنة الأولى متاح في سوق مجانا، ثم بعد ذالك يجب الإشتراك السنوي بـ 0.99 دولار، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشيط كل شهر، whatsapp يعتبر مربع في أقل من حمس سنوات، تقريبا 19 مليار رسالة يتم ارسالها كل يوم، تقريبا مليون مستخدم جديد يوميا، للعلم أن برنامج الواتس اب لا يحتوي على الإعلانات،
تفاصيل: فيس بوك تشتري Whatsapp بـ 19 مليار دولار -التقنية نت technt.net


فيس بوك تدفع للحصول على واتس اب 
بعد أن إشترى فيس بوك أنستغرام مقابل مليار دولار، مارك زوكيربيرغ يأخذ 4 مليار دولار نقذية و 12 مليار دولار كأسهم لشراء تطبيق واتس اب. و 3 مليار دولار إضافية كأسهم لمسؤولي وموظفي واتس اب على مدى أربع سنوات بعد الصفقة.
ووال ستريت مساء يوم الأربعاء، أسهم فيس بوك سجل إنخفاض بـ 2.57%.

مع 19 مليار دولار، فيس بوك فوق عرش الترتيب لأكبرإستحواذ في عالم التكنولوجيا الجديدة منذ عشرة سنوات، أمام 12.5 مليار دولار التي دفعتها جوجل للحصول على موتورولا في سنة 2011، و 8.5 مليار دولار لمايكروسوفت التي حصلت على برنامج سكيب "Skype" في نفس السنة، وجوجل التي حصلت على صفقة ممتازة سنة 2006 لحصولها على يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار.


ماذا سيكون مستقبل واتس اب ؟
اذا مر واتس اب تحت مسؤولي فيس بوك، مؤكد أن التطبيق سيحافظ على الهوية والفريق الخاصة به. مقرهم في ماونتن فيو (كاليفورنيا). ولن يدمج مع تطبيق فيس بوك مسنجر، خدمة الرسائل للشبكة الإجتماعية فيس بوك.

ما هي مصلحة فيس بوك ؟
واتس اب يتعدى مليار مستخدم متصل، "الخدمات التي تصل الى هذه المرحلة تصبح قيمة جدا"، حسب مارك زوكيربيرغ.

بعدما حاول الحصول على تطبيق الصور سناب شات Snapchat الذي رفض عرض بـ ثلاث مليار دولار، الشبكة الإجتماعية انتهى بحصوله على التطبيق المفضل عن الشباب. لان هذا هو أحد أهم أهداف الرئيسية للصفقة، أستراد إستهداف فئة عمرية بين16 و 24 سنة، هذه الفئة التي تغادرة بكثافة فيس بوك. حسب دراسة أمريكية التي تم التطرق اليها في هذا الموضوع ( دراسة إختفاء فيس بوك بحلول سنة 2017 ). عدد الإستخدام اليومي للواتس اب هو الوحيد الذي يفوق الفيس بوك ( 70% مقابل 61.5%). 

إشترك وتوصل بجديد التقنية عبر بريدك.

لا تنسى تفعيل الإشتراك عبر الرسالة التي توصلت بها.



وصلات متعلقة :