***

الصفحات

آبل تخطط لإصدار خدمة خرائط مدعومة بتقنية "3D"

بواسطة: تعليقات :

17‏/05‏/2012

مشاركة الموضوع

ADS


من المعروف أن شركة "آبل" تعتمد حتى وقتنا الحالي على قاعدة البيانات الخاصة بخرائط أكبر شركة منافسة لها في الأسواق وهي "جوجل" داخل نظام تشغيلها "آي أو إس".
ولكن على ما يبدو أن هذا الوضع سيتغير في القريب العاجل، وسوف تتخلى آبل عن جوجل قريباً، بل ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الجديد "آي أو إس 6" بدون "خرائط جوجل"، بل سيحل محله خدمة خرائط جديدة خاصة بشركة "آبل".
ووفقاً للموقع، فإن خدمة آبل الجديدة ستكون أسرع وأكثر موثوقية من نظيرتها الخاصة بجوجل، ولا يقتصر على ذلك فحسب بل ستمنح للمستخدم في الوقت ذاته تجربة ثلاثية الأبعاد، لأنها مدعومة بتكنولوجيا شركة "3C Technologies" المتخصصة في توفير حلول خاصة برسم خرائط ثلاثية الأبعاد وتقديم نموذج لصورة واقعية، والتي استحوذت عليها شركة آبل في خريف العام الماضي.
هذا بالإضافة إلى شركتين أخريين مملوكتين الآن لشركة "آبل"، حيث قامت الأخيرة بشراء شركة "Placebase" العاملة بأنظمة الخرائط عام 2009، وفي عام 2010 امتلكت شركة "Poly9" الكندية لخدمات الخرائط.
وخلال السنوات الثلاث الماضية استحوذت "آبل" على ثلاث شركات مختصة في صنع الخرائط، وهذا يدل على نية آبل الواضحة في الحد من انتشار خدمة جوجل والاعتماد على خدمة خاصة بها.
ومن المتوقع أن تزيح آبل الستار عن خدمتها الجديدة للخرائط أثناء فعاليات مؤتمر آبل للمطورين "WWDC"، الذي سينعقد في الفترة من 11- إلى 15 يونيو/حزيران القادم بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، فمن الواضح أن شركة "آبل" تركز بشدة على دمج تكنولوجيا "3D" داخل الجيل القادم من هواتفها النقالة، حيث تقدمت شركة آبل حالياً بطلب الحصول على براءة اختراع جديدة مسجلة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، تنص على جيل جديد من هواتف آبل النقالة "آي فون" مزود بشاشة عرض لمسية مرنة قابلة للطي ترتكز على نفس التقنية التي تعتمد عليها شركة "سامسونغ" وهي "تقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء-OLED"، لتصوير محيط ثلاثي الأبعاد.
المصدر

ADS


أقسام :